التسويق عبر الفيس بوك

التسويق عبر الفيس بوك

التسويق عبر الفيس بوك,اعلانات الفيس بوك,الربح من الفيس بوك,التسويق والفيس بوك,التسويق الدولي,طيبه ماركت
التسويق عبر الفيس بوك


يتطور فضاء الإنترنت بثبات مع استمرار ازدياد عديد مستخدمي الإنترنت  الذين أصبحوا أي المستخدمين يتوجهون إلى الإنترنت بحثاً عن المعلومات  أو بغرض الدخول إلى الشبكة الترابطية الاجتماعية أو بغرض الحصول على حلول للمشاكل التي تواجههم فلقد أصبح الويب أكثر شخصية اليوم في ظل وجود مواقع ترعى الشبكة الترابطية الإجتماعية مثل Facebook.


معظمنا الآن له صفحة على موقع التواصل الإجتماعي Facebook وفي الولايات المتحدة يدخل نحو 100 مليون زائر جديد شهرياً إلى هذه الشبكة الاجتماعية  من بينهم العديد من أرباب العمل يستخدمون هذا الموقع لترقية شركاتهم وإنشاء مجتمعات مع العملاء وبالنسبة لبعض رجال الأعمال أصبحت الشبكات الاجتماعية منصة قيّمة للإعلان وإذا كنت مثل الكثيرون غيرك تستغرب وتتعجب كيف يحقق هذا الموقع أرباحاً طالماً أن خدماته التي يقدمها هي مجانية؟ إليك الإجابة: عبر الإعلانات.

 مع وجود أكثر من 500 مليون شخص شهرياً يسجلون الدخول شهرياً لهذا الموقع فإن هذا الموقع يوفر فرصة كبيرة لرجال الأعمال الذين يبحثون عن للإعلان وعن الفرص هذا الموقع المتزايد النمو يوفر فرص إعلانية هائلة.

ميزات الإعلان عبر موقع Facebook للشركات والمؤسسات:-
لسنا بحاجة هنا للتذكير بميزات الإعلان عبر الإنترنت كوننا جميعنا تقريباً لدينا فكرة عن الانتشار الذي يوفره الانترنت هذا الموقع هو شبكة متزايدة النمو والإعلان فيها له نفس طبيعة الإعلان عبر الانترنت ونعرض أدناه الميزات الأساسية للإعلان عبر هذا الموقع مقارنة بالأفكار التسويقية الأخرى عبر الانترنت:-

- الإعلان الموجه خصيصاً:- نظام توظيف الإعلان في هذا الموقع يتمحور حول الأشخاص للموقع قاعدة بيانات ضخمة للمعلومات الشخصية المسجلين بها متضمنة العمل و الجنس و العنوان و الحالة الاجتماعية و الأشياء التي يحبها الشخص وتلك التي لا يحبها و معلومات التوظيف.

 هذه المعلومات يمنح هذا الموقع قوة دافعة قوية عندما يتعلق الأمر بالإعلانات الموجهة و يمكن وضع الإعلانات عن طريق اختيار تفاصيل محددة جداً للملف الشخصي لعميلك وهذا يسمح لك الوصول إلى عميلك المستهدف بصورة مباشرة وزيادة فرص عوائد نشاطك التجاري و لا تترد في استلام زمام المبادرة بالإعلان عبر هذا الموقع الاجتماعي.

- تكاليف أقل:- أهمية لا يمكن أبداً المبالغة فيه  بالنسبة للشركات أو المؤسسات الصغيرة  يعتبر الإعلان والتسويق عبر هذا الموقع هو منخفض التكاليف جداً بالمقارنة مع الآخرين  بطبيعة الحال يعتمد التكلفة كلياً على رواج الكلمة الرئيسة وفي العموم هي تكلف أقل كثيراً بالنسبة للشركات الصغيرة.

- مرونة اكبر:- كلمة مكونة من 135 محددة في الإعلانات بصور  توفر لك مرونة أكبر عندما يتعلق الأمر بالتقرير بخصوص المحتوى و يمكنك أن تقول الكثير عن طريق الإعلانات عبر هذا الموقع و يمكنك أن تضع إعلانات بحسب الميزانية اليومية لإعلاناتك و كل هذا يجعل هذا الموقع أحد خدمات التسويق على الويب.

  للأسف جميع الشركات وقطاع الأعمال لا يهتمون بالتسويق عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لذلك أصبح من المهم أن أكرر القول حول أمرين يجب على الشركات والأعمال الصغيرة الاهتمام بها.

1- انشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وحاول استهداف أشخاص ذو علاقة وصلة بما تعمل ومن الأفضل أن تحصل على 200 شخص ذو صلة بما تقدم عن 1000 شخص ليست لهم علاقة بما تفعله.

  • اعمل بجهد حتى لكي تحصل على الأشخاص المطلوبين والأمر لا يقيم بعدد المنضمين أو المعجبين بالصفحة ولكن الأمر يتعلق بمدى اهتمامهم.

  • القيمة تأتي قبل الكم وللأسف دائما ما تقع الكثير من الشركات وقطاع الأعمال في هذا الخطأ على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

2- عندما تحصل على الأشخاص المطلوبين يجب عليك الارتباط بهم  وهذا يجعلنا نفكر لماذا أغلب الماركات التجارية والعالمية تسوق لصفحاتها على الفيسبوك وليس للموقع الرسمي للشركة على الانترنت وكما أنهم يصرفون ملايين الدولارات لانشاء تلك القاعدة الجماهرية الكبيرة.

السبب يرجع لأن تلك الشركات تعلم أنها كلما كانت على قرب من عملائها كلما زاد المبيعات هناك الكثير من الأشخاص من يفضلون شراء والخدمات التي يعجبون بها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تحدث الى العملاء قدم لهم المحتوى والصور المفضلة لديهم وأظهر لهم مدى اهتمامك بهم وتوقع زيادة في المبيعات والأرباح و أكثر ما يهم في الأمر للشركات وقطاع الأعمال هو البحث عن الأشخاص المناسبين واشراكهم في الصفحة وأن التسويق لشخص لا يهتم بما تقدمه الشركة ما هو الا مضيعة للوقت وأنك لا تقوم بعملك في المكان الصحيح.


0 التعليقات:

أهلا بزوار المدونة الكرام
من فضلك اترك تعليقك