كيف تختار شقة أحلامك

كيف تختار شقة أحلامك ؟

كيف تختار شقة أحلامك,شروط اختيار شقة,شقتك حياتك,مواصفات شراء الشقه
مواصفات اختيار شقتك؟
هل هو الموقع؟ 
 هل المساحة؟
 هل المكان؟
 هل مستوى المنطقة؟ 
 هل نوعية البناء؟
 هل اتجاه الوحدة قبلى ام بحرى؟ 
 هل الدور يؤثر على قرار الشراء؟  
هل عرض الشارع؟ 
هل الوحدة بها جراج ام لا؟ 
ولا ننسى نوعية الجار وهو العامل الخفى والذى يؤثر بمقدار كبير على قرار الشراء !


قرار شراء شقة الحلم من القرارات الهامة فى حياتنا فلابد اولا أن نحدد قبل أختيارنا ماذا أريد أن أفعل بهذة الشقة او الفيلا أو التوين هاوس او غيرها من الوحدات العقارية هل تريدها للسكن أم للأستثمار أم الاثنين معا والاستثمار هنا معناه أن أشترى الوحدة العقارية بغرض المتاجرة فيها أو بيعها فى فترات بعيدة أو قصيرة والاستفادة من تغيرات الاسعار على الفترات الزمنة المتنوعة .

ومما لاشك فية ان الاستثمار العقارى لازال ولا يزال هو الفرصة الامنة والمربحة للأدخار ولا يوجد فيه اى نوع من انواع المخاطرة هذا بغض النظر عن المشاريع الكبيرة والتى تحتوى على عناصر مخاطرة فى ارتفاع مواد البناء فى حين ان البيع تم فى فترات سابقة وهذا يمكن تداركة اذا تم عمل حسابة فى دراسات الجدوى .

 شراء وحدة عقارية يرجع الى عدة عوامل هامة جدا منها الحالة المادية والاقتصادية وقبلها لابد من وجود الرغبة فى الشراء والتى تنبع من شدة الأحتياج أما للسكن أو الأستثمار او الأدخار أو الى عوامل أخرى لم تكن فى الحسبان.

لابد من معرفة عدة عوامل قبل الشراء اولهم المساحة المطلوب شراؤها فمعظمنا يريد المساحة الكبيرة بالسعر القليل وهذا يؤثر على الموقع والمكان فالتناسب هنا هو تناسب عكسي بمعنى مساحة كبيرة يكون المكان والموقع غير مميزين والعكس صحيح.

ثانيا : المكان ومستوى المنطقة فكل منطقة ولها سعر مخصص بها بتحدده عوامل كتير.

ثالثا : مستوى المنطقة فبعض المناطق تمتاز بوجود أرتفاعات عالية والبعض لا يوجد بة ارتفاعات فلابد من سؤال أنفسنا هل نحب السكن فى العمارات ذات الكثافة السكانية العالية أم لا ؟

رابعا : نوعية البناء فلابد من أن يكون القائمين على البناء أشخاص مشهود لهم بالامانة والصدق ومعروفين فى السوق ولهم سابقة اعمال .

خامسا : اتجاة الوحدة فلابد من مراعاة أماكن دخول الهواء وخروجة عند أختيار الوحدة وهل هى صحية ام لا – ضوء الشمس هل يدخل للوحدة من أى جانب فالابراج العالية فى الشوارع الوحدة لا يدخل لها ضوء الشمس مطلقا وهذا يؤثر على الأطفال الرضع وعلى كبار السن لأن عامل التهوية هام جدا فى أختيار الوحدة وكذلك الوحدات الخلفية تكون غير مرغوبة فى الشراء الا لو كانت على شوارع كبيرة او حدائق تسمح بدخول الشمس والضوء والهواء.

سادسا : أرتفاع الوحدة وعدد أدوارها يؤثر بالسلب أو الايجاب فى قرارات الشراء فبعض أصحاب العمارات يميلون الى بيع الادوار العليا اولا حتى يتخلصوا منها ثم يبيعون الادوار الباقية بسعر أعلى وهى تستخدم كذلك لتسعير الادوار الباقية .

سابعا: هل عرض الشارع يؤثر على قرار الشراء والمنظر الامامى كذلك يؤثر بشكل كبير على قرار الشراء فعندما يكون عرض الشارع يسمح بدخول الهواء والشمس تكون الوحدة سعرها أكبر من مثيلتها ذات الشارع الضيق التى لا تسمح- وأخيرا وليس بأخر لابد من التأنى فى الشراء للوصول الى النتيجة المرجوة من الشراء اذا كان السكن أو الاستثمار أو الادخار او أى مقومات أخرى للشراء .

0 التعليقات:

أهلا بزوار المدونة الكرام
من فضلك اترك تعليقك